هل يمكن فتح حساب بنكي بدون إقامة

Mariam

فتح حساب بنكي بدون إقامة لا يتوفر إلا في بنوك قليلة، حيثُ إن تلك الخدمة لا تُعتبر خدمة مُتداولة في الفترة الحالية ولذلك فإن البنوك التي توفرها للعملاء تمتلك قدر كبير من الخبرة والمعرفة الكافية لإدراك كافة جوانب تلك الخدمة وبناءً على ذلك تُقدم مميزاتٍ عديدة للعملاء.

فتح حساب بنكي بدون إقامة

طريقة فتح حساب في البنوك تختلف من بنك لآخر، ونظرًا لأن بعض الأشخاص يبحثون عن كيفية فتح حساب بنكي بدون إقامة بسبب أن هذا التساؤل من التساؤلات العديدة المنتشرة حاليًا على الرغم من عدم توافرها إلا في بنوك قليلة، وسوف نتناول ذلك في السطور التالية:

فتح حساب بنكي بدون إقامة
فتح حساب بنكي بدون إقامة

بنك البحرين والكويت

في إطار الحديث عن فتح حساب بنكي بدون إقامة، فإن هذا البنك يُعتبر من البنوك التي تمتلك خبرة طويلة في مجال الخدمات المصرفية للأفراد والشركات تصل إلى 50 عامًا، ويُمكن فتح حساب بنكي بدون إقامة من خلال الآتي:

فتح حساب بنكي بدون إقامة
فتح حساب بنكي بدون إقامة
حسابات اعتيادية لغير المُقيمين يتم فتح تلك الحسابات بأنواعها سواء كانت حسابات جارية أو حسابات توفير أو ودائع متكررة كانت أو ثابتة، مع الأخذ بعين الاعتبار أن وجود تلك الأموال في الحسابات يعني عدم خروجها من الهند لكن يمكن الحصول على الفوائد الناتجة عنها بدفع الضرائب المتعلقة بها.
حسابات غير المُقيمين بالعملة الأجنبية يُمكن لغير المُقيمين فتح حساب بواسطة العملات الأجنبية ويمكن أن تكون ودائع ثابتة لبعض الوقت مثل الجنيه الإسترليني، والمارك الألماني، والدولار الأمريكي، والين الياباني، لفترة تتراوح من عام إلى 3 أعوام.
الحسابات الخارجية لغير المُقيمين بإمكان الغير مُقيمين فتح حسابات خارجية بواسطة الروبية الهندية، لكن يجب أن تكون أموال الحساب مُحولة من الخارج، بالإضافة إلى إمكانية فتح حساب جاري أو حساب توفير أو ودائع متكررة وثابتة وتحويل الرصيد المتاح خارج الهند بسهولة.
حسابات العملات الأجنبية للمُقيمين بنك البحرين يوفر للعملاء إمكانية فتح حساب للمُقيمين بواسطة العملات الأجنبية لحاملي الجنسية الهندية أو يمتلكون أصول هندية، وذلك بشرط الإقامة في الهند بعد العودة من الخارج لأكثر من عام بعملة الدولار الأمريكي.

بنك الإثمار

أحد البنوك الإسلامية في البحرين ويخضع إلى رقابة مصرف البحرين المركزي، ويوفر للعملاء العديد من الخدمات مثل البيع بالتجزئة والأعمال التجارية وغيرها، كما يُمكن لغير حاملين الجنسية البحرينية فتح أكثر من حساب، ومن تلك الحسابات ما يلي:

فتح حساب بنكي بدون إقامة
فتح حساب بنكي بدون إقامة

الحساب الجاري

هذا الحساب من بنك الإثمار يمتلك العديد من المميزات التي تتوفر للعملاء، ومنها:

  • الحصول على شيكات خاصة بالعملات المختلفة.
  • فتح الحساب الجاري بالعملات المختلفة مثل اليورو، والدينار البحريني، والريال السعودي، والجنيه الإسترليني، والدرهم الإماراتي، والدولار الأمريكي.
  • تحويل الأموال بين الحسابات.
  • إمكانية فتح حساب هيئة أو مؤسسة أو حساب شخصي للأفراد.

حسابات المُضاربة

يُعتبر من الحسابات التي يقوم فيها العميل بتقديم المال والخبرة الخاصة لإثبات إمكانية استثمار المال أفضل استثمار، ويمتلك مميزاتٍ عدة منها:

  • الحصول على كشف حساب إلكترونية شهريًا.
  • الحصول على أفضل نسب الأرباح.
  • إمكانية فتح حساب شخصي أو حساب مؤسسة أو هيئة.

حساب التوفير

يتفق هذا الحساب مع الأحكام الإسلامية وأرباحه شهرية بالإضافة إلى أن مميزاته عديدة نتناولها فيما يلي:

  • إمكانية استخدام الخدمات اللازمة عبر الهاتف.
  • استخدام إحدى العملتين سواء الدولار الأمريكي أو الدينار البحريني.
  • يستطيع العميل فتح حساب باستخدام أسماء شركات أو مؤسسات أو أفراد.
  • حصول العميل على بطاقة خصم مجانية عند فتح الحساب.

وصلنا إلى نهاية مقالنا بخصوص فتح حساب بنكي بدون إقامة في أشهر البنوك التي توفر تلك الخدمة بأنواع حسابات متنوعة يستطيع العميل اختيار الحساب المناسب بناءً على مميزاته.